هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/02/18هـ
هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار
زنجبار

موقع طقس العرب - تمزج جزيرة زنجبار، في المحيط الهندي، بين الطابع الهندي والعربي والإفريقي مع لمسة من سحر الكاريبي. وهذه عدة أسباب تدعوك إلى زيارة هذه الجزيرة.

 

 

المأكولات

لا عجب أن يُطلق على زنجبار اسم «جزيرة التوابل»، حيث إن المطبخ فيها هو مزيج من المأكولات الشرق أوسطية والهندية، فضلاً عن السمك الطازج المستخرج من مياه الجزيرة، لتحصل على أطباقٍ يحلو تناولها. وعند زيارتك الجزيرة لا تنس تذوق الأخطبوط بالكاري، الذي يعد نموذجاً رائعاً من المأكولات التي تتميز بها زنجبار.

 

 

الإرث التاريخي

تأمل مدينة زنجبار الحجرية المفعمة بالحيوية، وأنت تتجول في أسواقها الصاخبة بالحياة، وتتذوق عصير قصب السكر المنعش، وتستكشف المباني التاريخية التي تشكل هذا الموقع المدرج ضمن مواقع التراث العالمي من قبل «اليونسكو». كما يمكنك تأمل معالم تضج بها المدينة، مثل «بيت العجائب»، الذي كان سابقاً قصر سلطان زنجبار.

 

 

البحر

استمتع بالأوقات الجميلة على شواطئ زنجبار، وتجوّل حافي القدمين على الرمال البيضاء، مستنشقاً نسيم البحر المنعش الذي ينسل بين أشجار النخيل المتمايلة. ويمكنك أن تستقل مركب «الدهو»، وتتوجه نحو جزيرة السجن، وتمارس رياضة الغوص السطحي بين الشعاب المرجانية المدهشة. وسميت هذه الجزيرة بالسجن لأنها كانت في ما مضى سجناً، فيما تُعتبر حاليا ملاذاً طبيعياً وموطناً للسلاحف العملاقة والبرية، والطاووس، والظباء الصغيرة.

 

 

معالم طبيعية

بعد اكتشاف معالم الهندسة المعمارية، التي تعود إلى القرن التاسع عشر في منطقة «ستون تاون» بزنجبار أو السباحة في مياه المحيط الهندي الرقراقة والدافئة، توجّه إلى الشمال من غابة كيونجوا بونغوي الواقعة على السواحل الشرقية لأونجوجا، وستجد كهوف كيونجوا. إن هذه الكهوف المذهلة من صنع الطبيعة، تستحق تأمل جمالها.

 

 

السكان المحليون

«هاكونا ماتاتا».. جملة سواحلية تعني «لا داعي للقلق»، حيث يتم تداولها بكثرة في زنجبار، ويعتمدها السكان المحليون في أسلوب حياتهم، فهُم ينشدون الأغاني الخاصة بزنجبار مع سائقي سيارات «التاكسي»، ويرتشفون القهوة مع كبار السن، لذا الأجواء هناك زاخرة بالسعادة.

 

 

لحظات لا تُنسى

من السهل أن تضيع في الأشكال الهادئة والدافئة، التي يوفرها منظر مغيب الشمس في زنجبار، فهي تراوح بين اللون العسلي الذهبي والألوان الوردية الخافتة، وفي حال كنت ترغب في اختبار تجربة تستلزم بعضاً من الطاقة، توجّه إلى حدائق «فورودهاني» لاختبار المزيد من التجارب.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

اليمن مناطق اليمن

صنعاء عدن حضرموت المكلا سينا شبوه المهره مأرب الجوف البيضاء تعز الشمايتين القبيطة المقاطرة لحج الحوطه المضاربة المفلحي الملاح حبيل جبر حالمين ردفان تبن طور الباحة يافع يهر الغيظة المسيلة حوف حصوين منعر قشن سيحوت شحن الضالع عمران الحديدة المحويت اب ريمه صعدة ابين زنجبار المدان قفلة عذر السود السودة بني صريم ذيبين ظليمة حبور البريقة منسوراه المولا الشيخ عثمان الساحل الذهبي كريتر دار سعد خور مكسر احور المحفد الوضيع جيشان خنفر لودر موديه رصد سرار سباح الأزراق الحشاء الحصين دمت جحاف جبن قعطبة العرش الملاجم القريشية الرياشية السوادية الصومعة الضحى الدريهمي الجراحي الحجيلة الحالي الحوك الخوخة المنصورية المراوعة المغلاف الميناء المنيرة القناوص الصليف السخنة التحيتا الزيدية الزهرة باجل بيت الفقيه برع جبل راس خمران زبيد الخبت الرجم الطويلة بني سعد حفاش شبام كوكبان الوحده السبعين الصافية التحرير الثورة أزال بني الحارث معين صنعاء القديمة شعوب ذمار الحداء المنار عنس ضوران أنس جبل الشرق جهران مغرب عنس عتمة وصاب العالي وصاب السافل عبس أفلح اليمن أفلح الشام الجميمة المغربة المحابشة المفتاح الشغاردة أسلم بكيل المير بني العوام بني قيس حجة حيران خيران المحرق كعيدنة كحلان عفار كحلان الشرف كشر مبين مستباء نجرة قفل شمر قارة شرس وضرة الظهار المخادر القفر العدين النادرة الرضمة السبرة السدة السياني الشعر بعدان ذي السفال فرع العدين حزم العدين حبيش جبلة مذيخرة يريم الجبين الجعفرية السلفية بلاد الطعام كسمة مزهر الحيمة الداخلية الحيمة الخارجية الحصن أرحب الطيال بني ضبيان بني حشيش بني مطر همدان جحانة خولان مناخة نهم صعفان سنحان مطار مأرب أمانة العاصمة الغيل الحزم الحميدات الخلق المصلوب المطمة الزاهر برط العنان خب والشعف خراب المراشي رجوزة الديس الضليعة العبر القف القطن عمد الريدة وقصعير السوم الشحر بروم ميفع دوعن غيل باوزير غيل بني يمين حجر الصيعر حجر حديبو - جزيرة سقطرة رخية رماه ساه سيئون شبام تريم ثمود وادي العين يبعث زمخ ومنوخ العبدية الجوبة بدبدة حريب حريب القرامش جبل مراد ماهلية مجزر مدغل الجدعان رحبة صرواح الطلح عرماء الصعيد عتق بيحان حطيب جردان ميفعة مرخة العليا مرخة السفلى نصاب رضوم عسيلان المخاء المعافر المواسط المسراخ المظفر القاهرة الصلو ذباب خدير حيفان جبل حبشي مقبنة ماوية موزع صبر الموادم سامع شرعب السلام شرعب الرونة جبل النبي شعيب جبل السوداء