لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية

مراسلو طقس العرب
مراسلو طقس العرب
مشاركات مجتمع طقس العرب عبر "أرسل خبراً"
2017/12/12 م ، 1439/3/24هـ
لليوم الثاني.. الثلوج تغطي أجزاء من المدن الأوروبية
تعبيرية

مشاركة من  أحمد بهجت الشرايحه

 

طقس العرب- يستمر لليوم الثاني تأثير الأحوال الجوية الثلجيه التي تضرب القارة الاوروبية بينما تشهد بريطانيا اكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

 

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى في بروكسل، ونصح مطار بروكسل المسافرين بعدم التوجه إليه بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد عن الطائرات والثلوج من المدارج.

 

 وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة.. لا تأتوا الى المطار حتى اشعار آخر"، مضيفًا أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم.

 

واضطر مطار شيبول على مشارف امستردام إلى إلغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمس الأكثر اكتظاظا في أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل. وأعلن مطار آيندهوفن ثاني أكبر مطارات هولندا بُعيد الظهر أنه أغلق مدرجه "بسبب الاحوال الجوية".

 

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا الى 150 كلم في الساعة.

 

 وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 الف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف الى جنوح سفينة في ميناء كاليه الاحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

 

وادت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في اسبانيا وطنجة في المغرب وإغلاق مدارس في جنوب اسبانيا.

 

في تلك الاثناء، كانت بريطانيا لا تزال تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج ما أدى إلى إغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

 

 وعاد التيار إلى أكثر من 100 الف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

 

وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في اذار/مارس 2013. وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الاحد، بينما تراجعت درجات الحرارة الى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق انكلترا.

 

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن" للطاقة الكهربائية أنها أعادت التيار لأكثر من 99,500 مشترك بينما لا يزال 7 الاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب انكلترا. لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد أعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل أكبر عدد من المسافرين في أوروبا أنه لا يزال يعاني من المشاكل.

 

وقال المطار "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الاحوال الجوية"، مضيفًا: "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل".

 

كما أٌغلقت مئات المدارس في غرب انكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذي يشير الى ثلوج وجليد. واغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد.

 

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

اليمن مناطق اليمن

صنعاء عدن حضرموت المكلا سينا شبوه المهره مأرب الجوف البيضاء تعز الشمايتين القبيطة المقاطرة لحج الحوطه المضاربة المفلحي الملاح حبيل جبر حالمين ردفان تبن طور الباحة يافع يهر الغيظة المسيلة حوف حصوين منعر قشن سيحوت شحن الضالع عمران الحديدة المحويت اب ريمه صعدة ابين زنجبار المدان قفلة عذر السود السودة بني صريم ذيبين ظليمة حبور البريقة منسوراه المولا الشيخ عثمان الساحل الذهبي كريتر دار سعد خور مكسر احور المحفد الوضيع جيشان خنفر لودر موديه رصد سرار سباح الأزراق الحشاء الحصين دمت جحاف جبن قعطبة العرش الملاجم القريشية الرياشية السوادية الصومعة الضحى الدريهمي الجراحي الحجيلة الحالي الحوك الخوخة المنصورية المراوعة المغلاف الميناء المنيرة القناوص الصليف السخنة التحيتا الزيدية الزهرة باجل بيت الفقيه برع جبل راس خمران زبيد الخبت الرجم الطويلة بني سعد حفاش شبام كوكبان الوحده السبعين الصافية التحرير الثورة أزال بني الحارث معين صنعاء القديمة شعوب ذمار الحداء المنار عنس ضوران أنس جبل الشرق جهران مغرب عنس عتمة وصاب العالي وصاب السافل عبس أفلح اليمن أفلح الشام الجميمة المغربة المحابشة المفتاح الشغاردة أسلم بكيل المير بني العوام بني قيس حجة حيران خيران المحرق كعيدنة كحلان عفار كحلان الشرف كشر مبين مستباء نجرة قفل شمر قارة شرس وضرة الظهار المخادر القفر العدين النادرة الرضمة السبرة السدة السياني الشعر بعدان ذي السفال فرع العدين حزم العدين حبيش جبلة مذيخرة يريم الجبين الجعفرية السلفية بلاد الطعام كسمة مزهر الحيمة الداخلية الحيمة الخارجية الحصن أرحب الطيال بني ضبيان بني حشيش بني مطر همدان جحانة خولان مناخة نهم صعفان سنحان مطار مأرب أمانة العاصمة الغيل الحزم الحميدات الخلق المصلوب المطمة الزاهر برط العنان خب والشعف خراب المراشي رجوزة الديس الضليعة العبر القف القطن عمد الريدة وقصعير السوم الشحر بروم ميفع دوعن غيل باوزير غيل بني يمين حجر الصيعر حجر حديبو - جزيرة سقطرة رخية رماه ساه سيئون شبام تريم ثمود وادي العين يبعث زمخ ومنوخ العبدية الجوبة بدبدة حريب حريب القرامش جبل مراد ماهلية مجزر مدغل الجدعان رحبة صرواح الطلح عرماء الصعيد عتق بيحان حطيب جردان ميفعة مرخة العليا مرخة السفلى نصاب رضوم عسيلان المخاء المعافر المواسط المسراخ المظفر القاهرة الصلو ذباب خدير حيفان جبل حبشي مقبنة ماوية موزع صبر الموادم سامع شرعب السلام شرعب الرونة جبل النبي شعيب جبل السوداء