"طقس العرب" الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة "12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ 2018

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/10 م ، 1440/2/1هـ
 "طقس العرب"  الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة "12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ 2018
طقس العرب الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة أقوى الشركات الريادية لعام 2018

طقس العرب- حازت شركة طقس العرب على المركز الأول أردنياً والسادس عربياً ضمن قائمة 12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ بحسب مجلة فوربس للعام ٢٠١٨.

 

وقالت "فوريبس" خلال اعلانها عن القائمة، إن الشركات الناشئة تنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوتيرة سريعة، بالتزامن مع إقبال المستثمرين على تمويل أفكار استثمارية مبتكرة. وخلال هذا العام نجحت كثير من شركات المنطقة في جمع تمويلات جديدة من مستثمرين محليين وأجانب، ممن أظهروا اهتماماً بخدمات الشركات مثل إصلاح أنظمة النقل، وتسهيل المدفوعات، وتقديم النصائح والاستشارات الاستثمارية عبر الإنترنت، وتسهيل عملية اختيار أنظمة التأمين الملائمة.

 

وتكشف فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن قائمتها السنوية “أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط” تشمل شركات تقدم حلولاً مبتكرة، لمعالجة التحديات التي تواجه بيئة الأعمال والمستهلكين. وتلقي القائمة الضوء على 100 شركة ناشئة- لا يتخطى عمرها 6 أعوام- نجحت في الاستحواذ على الجزء الأكبر من التمويلات، ولديها القدرة على توسيع أعمالها في المستقبل القريب.

 

وللانضمام إلى القائمة، وجب على الشركات الناشئة ألا يتجاوز عمرها 6 أعوام، وأن تكون قد جمعت قدراً كافياً من التمويل، مع العلم أن هناك شركات لاتزال في مراحل جمع قدر أكبر من التمويل من مستثمرين في المنطقة. لهذا أصدرنا في العام الحالي قائمة منفصلة، تضم 12 شركة حققت إنجازات نوعية في هذا الشأن “12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ تلك الشركات التي تمتلك نموذج أعمال واعد وقاعدة من العملاء وبالتالي ايرادات مستقرة نسبياً ولديها قدر كاف من التمويل قد يؤهلها لأن تكون من الشركات الواعدة.

 

في حين تظل الإمارات العربية المتحدة، مركزاً نشطاً لريادة الأعمال في المنطقة، حيث انطلقت معظم الشركات الناشئة منها، فضلاً عن تصدرها قائمة الشركات من حيث مجموع التمويلات التي حصلت عليها. ومن ناحية أخرى، أظهرت الشركات الناشئة في مصر ولبنان والأردن، نمواً ملحوظاً، مع جذب عدد كبير منهم لاهتمام المستثمرين عبر منصات تقدم حلولاً مبتكرة.

 

ويعد عام 2018 حافلاً للشركات الناشئة في قوائمنا، بعد أن نجح كثير منها في تأمين تمويلات من مستثمرين إقليميين ودوليين، مع ترقب الإعلان عن المزيد خلال الأيام المقبلة، حيث إن بعضها لا تزال في طور جمع التمويل حتى نهاية العام الجاري.

 

كما تضم قائمتا فوربس الشرق الأوسط، 217 مؤسساً من 35 جنسية مختلفة. وقد حصدت الشركات تمويلات إجمالية بلغت 610.3 مليون دولار من مستثمرين خارجيين، %93 منها حصلت على تمويل يفوق 1 مليون دولار لكل منها.

 

كذلك نعلن في الإصدار الحالي عن قائمة “أنشط 50 مستثمراً في الشركات الناشئة” ممن أسهموا في اكتشاف مواهب ريادية في المنطقة، وأقدموا على مساعدتهم على النمو عبر ضخ التمويل في شركاتهم الناشئة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

اليمن مناطق اليمن

صنعاء عدن حضرموت المكلا سينا شبوه المهره مأرب الجوف البيضاء تعز الشمايتين القبيطة المقاطرة لحج الحوطه المضاربة المفلحي الملاح حبيل جبر حالمين ردفان تبن طور الباحة يافع يهر الغيظة المسيلة حوف حصوين منعر قشن سيحوت شحن الضالع عمران الحديدة المحويت اب ريمه صعدة ابين زنجبار المدان قفلة عذر السود السودة بني صريم ذيبين ظليمة حبور البريقة منسوراه المولا الشيخ عثمان الساحل الذهبي كريتر دار سعد خور مكسر احور المحفد الوضيع جيشان خنفر لودر موديه رصد سرار سباح الأزراق الحشاء الحصين دمت جحاف جبن قعطبة العرش الملاجم القريشية الرياشية السوادية الصومعة الضحى الدريهمي الجراحي الحجيلة الحالي الحوك الخوخة المنصورية المراوعة المغلاف الميناء المنيرة القناوص الصليف السخنة التحيتا الزيدية الزهرة باجل بيت الفقيه برع جبل راس خمران زبيد الخبت الرجم الطويلة بني سعد حفاش شبام كوكبان الوحده السبعين الصافية التحرير الثورة أزال بني الحارث معين صنعاء القديمة شعوب ذمار الحداء المنار عنس ضوران أنس جبل الشرق جهران مغرب عنس عتمة وصاب العالي وصاب السافل عبس أفلح اليمن أفلح الشام الجميمة المغربة المحابشة المفتاح الشغاردة أسلم بكيل المير بني العوام بني قيس حجة حيران خيران المحرق كعيدنة كحلان عفار كحلان الشرف كشر مبين مستباء نجرة قفل شمر قارة شرس وضرة الظهار المخادر القفر العدين النادرة الرضمة السبرة السدة السياني الشعر بعدان ذي السفال فرع العدين حزم العدين حبيش جبلة مذيخرة يريم الجبين الجعفرية السلفية بلاد الطعام كسمة مزهر الحيمة الداخلية الحيمة الخارجية الحصن أرحب الطيال بني ضبيان بني حشيش بني مطر همدان جحانة خولان مناخة نهم صعفان سنحان مطار مأرب أمانة العاصمة الغيل الحزم الحميدات الخلق المصلوب المطمة الزاهر برط العنان خب والشعف خراب المراشي رجوزة الديس الضليعة العبر القف القطن عمد الريدة وقصعير السوم الشحر بروم ميفع دوعن غيل باوزير غيل بني يمين حجر الصيعر حجر حديبو - جزيرة سقطرة رخية رماه ساه سيئون شبام تريم ثمود وادي العين يبعث زمخ ومنوخ العبدية الجوبة بدبدة حريب حريب القرامش جبل مراد ماهلية مجزر مدغل الجدعان رحبة صرواح الطلح عرماء الصعيد عتق بيحان حطيب جردان ميفعة مرخة العليا مرخة السفلى نصاب رضوم عسيلان المخاء المعافر المواسط المسراخ المظفر القاهرة الصلو ذباب خدير حيفان جبل حبشي مقبنة ماوية موزع صبر الموادم سامع شرعب السلام شرعب الرونة جبل النبي شعيب جبل السوداء