التعرق في الشتاء قد يكون علامة لإصابتك بهذه الأمراض .. تعرف عليها

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/15 م ، 1439/04/28هـ
التعرق في الشتاء قد يكون علامة لإصابتك بهذه الأمراض .. تعرف عليها
التعرق في الشتاء قد يكون علامة لإصابتك بهذه الأمراض .. تعرف عليها

موقع طقس العرب - التعرق من الأمور المزعجة والمحرجة التي تحدث في الأوقات الحارة، لكن ربما يعاني البعض من التعرق حتى في الشتاء في مثل هذه الأيام.

 

 

وبحسب موقع "bustle" المعني بالصحة والترفيه، في حالة التعرق في الشتاء قد يكون إشارة إلى حدوث مشكلة ما في جسمك، ومنهم هذه الحلات.

 

 

 الآثار الجانبية لبعض الأدوية

هناك الكثير من الأدوية التي تسبب إفراز العرق كأثر جانبي، مثل مضادات الاكتئاب، حبوب منع الحمل، حبوب ضغط الدم، وبعض أدوية البرد والانفلونزا، وأدوية جفاف الفم. لذا عليك قراءة نشرة الدواء جيدًا قبل استخدامه ومعرفة أثاره الجانبية، وهل من بينها التعرق أما لا.

 

 

نقص الأكسجين

يعتبر نقص الأوكسيجن السبب الأكثر شيوعًا لإفراز جسمك للعرق بشكل كبير في الجو البارد. إذا كنت تعاني من ضعف الاستنشاق والزفير، فتلك قد تكون علامة على أنك لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين من الهواء المحيط بك، لكن لا تقلق كثيرًا، كل ما تحتاج إليه لحل هذه المشكلة هو أن تكثر من الحركة والمشي؛ لتجعل الدم يتدفق في عروقك بشكل صحيح.

 

 

مرض فرط التعرق 

حوالي 3 % من سكان الولايات المتحدة يعانون من حالة تسمى "فرط التعرق"، إذا كنت تتعرق بشكل مفرط وبانتظام من وجهك وراحتي يديك وتحت الإبطين أو القدمين، فيجب عليك أن تذهب للطبيب المختص لتعرف ما إذا كنت تقع ضمن هذه الفئة أم لا، لأن الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق يفقدون كمية من العرق تعادل أربعة أو خمسة أضعاف الكمية التي يفرزها الشخص العادي من العرق في اليوم الواحد أي ما يعادل أربعة أو خمسة لترات إضافية.

 

 

انخفاض السكر في الدم

تخطي الوجبات اليومية، يعرضك للنقص في مستوى السكر ي الدم، ويقول الدكتور لورنس لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن نقص السكر في مستويات الدم يسبب إنتاج الجسم لهرمون الأدرينالين بهدف مساعدة الجسم على تعويض النقص في التغذية. وهذه العملية تحفز الجهاز العصبي الودي على الإنتقال من الوضع الطبيعي له، إلى وضعية ما يسمى بـ (fight or flight)، “القتال أو الهروب”، وهي عبارة عن ردة فعل فيسلوجية تحدث عند مواجهة نضير يشكل خطرًا أو تهديدًا للبقاء على قيد الحياة.

 

 

مشاكل الغدة الدرقية

إذا كان لديك إبطين رطبين باستمرار في أي وقت، فقد يُشير ذلك إلى مشاكل في الغدة الدرقية، وبشكل دقيق، يعد ذلك فرط في نشاط الغدة الدرقية.

وواحدة من مهام الغدة الدرقية هو إفراز الهرمون الذي يتحكم في كيفية استخدام الجسم لمخزون الطاقة، كما ينظم حساسية الغدة الدرقية للهرمونات الأخرى، في حال التقت تلك الهرمونات في وظيفة معينة.

ويعتبر إفراز العرق باستمرار مشكلة طفيفة مقارنة بالآثار الجانبية الأخرى “لفرط نشاط الغدة الدرقية”، حيث قد يؤدي هذا النشاط لمشاكل خطيرة مثل مشاكل هشاشة العظام وحتى أمراض القلب.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

اليمن مناطق اليمن

صنعاء عدن حضرموت المكلا سينا شبوه المهره مأرب الجوف البيضاء تعز الشمايتين القبيطة المقاطرة لحج الحوطه المضاربة المفلحي الملاح حبيل جبر حالمين ردفان تبن طور الباحة يافع يهر الغيظة المسيلة حوف حصوين منعر قشن سيحوت شحن الضالع عمران الحديدة المحويت اب ريمه صعدة ابين زنجبار المدان قفلة عذر السود السودة بني صريم ذيبين ظليمة حبور البريقة منسوراه المولا الشيخ عثمان الساحل الذهبي كريتر دار سعد خور مكسر احور المحفد الوضيع جيشان خنفر لودر موديه رصد سرار سباح الأزراق الحشاء الحصين دمت جحاف جبن قعطبة العرش الملاجم القريشية الرياشية السوادية الصومعة الضحى الدريهمي الجراحي الحجيلة الحالي الحوك الخوخة المنصورية المراوعة المغلاف الميناء المنيرة القناوص الصليف السخنة التحيتا الزيدية الزهرة باجل بيت الفقيه برع جبل راس خمران زبيد الخبت الرجم الطويلة بني سعد حفاش شبام كوكبان الوحده السبعين الصافية التحرير الثورة أزال بني الحارث معين صنعاء القديمة شعوب ذمار الحداء المنار عنس ضوران أنس جبل الشرق جهران مغرب عنس عتمة وصاب العالي وصاب السافل عبس أفلح اليمن أفلح الشام الجميمة المغربة المحابشة المفتاح الشغاردة أسلم بكيل المير بني العوام بني قيس حجة حيران خيران المحرق كعيدنة كحلان عفار كحلان الشرف كشر مبين مستباء نجرة قفل شمر قارة شرس وضرة الظهار المخادر القفر العدين النادرة الرضمة السبرة السدة السياني الشعر بعدان ذي السفال فرع العدين حزم العدين حبيش جبلة مذيخرة يريم الجبين الجعفرية السلفية بلاد الطعام كسمة مزهر الحيمة الداخلية الحيمة الخارجية الحصن أرحب الطيال بني ضبيان بني حشيش بني مطر همدان جحانة خولان مناخة نهم صعفان سنحان مطار مأرب أمانة العاصمة الغيل الحزم الحميدات الخلق المصلوب المطمة الزاهر برط العنان خب والشعف خراب المراشي رجوزة الديس الضليعة العبر القف القطن عمد الريدة وقصعير السوم الشحر بروم ميفع دوعن غيل باوزير غيل بني يمين حجر الصيعر حجر حديبو - جزيرة سقطرة رخية رماه ساه سيئون شبام تريم ثمود وادي العين يبعث زمخ ومنوخ العبدية الجوبة بدبدة حريب حريب القرامش جبل مراد ماهلية مجزر مدغل الجدعان رحبة صرواح الطلح عرماء الصعيد عتق بيحان حطيب جردان ميفعة مرخة العليا مرخة السفلى نصاب رضوم عسيلان المخاء المعافر المواسط المسراخ المظفر القاهرة الصلو ذباب خدير حيفان جبل حبشي مقبنة ماوية موزع صبر الموادم سامع شرعب السلام شرعب الرونة جبل النبي شعيب جبل السوداء