أخطاء كبيرة عليك تجنبها أثناء السفر لأول مرة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/28 م ، 1439/04/10هـ
أخطاء كبيرة عليك تجنبها أثناء السفر لأول مرة
تعبيرية

موقع طقس العرب -عندما ينوي أي شخص السفر لأول مرة في حياته، من المحتمل أن يكون أكثر عرضة للوقوع في الأخطاء التي قد تفسد عليه متعة الرحلة وتوقعه في مشاكل عديدة هو في غنى عنها. 

 

 

ولكي يتجنب المسافر الوقوع في المشاكل أثناء رحلته، لا بد من أن يتعرف على الأخطاء الشائعة التي يقع بها المسافرون وأن يتلافاها. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 أخطاء جسيمة على المرء تجنبها أثناء السفر، على النحو التالي: 

 

 

عدم اصطحاب الوثائق الصحيحة
حاول أن تجمع جميع الوثائق اللازمة قبل أن تغادر موطنك، ففي حين تطلب بعض الدول جواز السفر فقط، تحتاج دول أخرى لاستصدار تأشيرة دخول إلى أراضيها، بالإضافة إلى بعض الإثباتات الأخرى. فإذا لم توفر هذه الوثائق لن يسمح لك بدخول البلد وسيتم إعادتك من حيث أتيت. 

 

 

الإفراط في حزم الأمتعة
إن الإفراط في حزم الأمتعة يعتبر خطأ شائعاً يقع فيه الكثير من المسافرين، الأمر الذي يؤدي إلى التسبب بالإرهاق وصعوبة الحركة في الميناء أو المطار، بالإضافة إلى الأجور الإضافية التي تترتب على الوزن الزائد عن الحد المسموح به في الطائرة. 

 

 

السفر في مواسم الذروة
يمكنك أن تختار وقتاً مناسباً للسفر وتجنب أوقات الأعياد والمواسم السياحية لتتفادى الازدحام والتخفيف من نفقات السفر قدر المستطاع، لأن الرحلات الجوية في الأعياد والمواسم السياحية عادة ما تكون باهظة الثمن.

 

 

عدم حمل نقود إضافية
إن حمل بعض النقود الإضافية أثناء السفر فكرة جيدة. وعلى الرغم من توفر أجهزة الصراف الآلي في معظم أنحاء العالم، إلا أن هذه الأجهزة قد لا تقبل بطاقتك في بعض الأحيان، لذا حاول أن تحمل نقوداً إضافية لكي تتجنب الوقوع في مشاكل مالية أثناء الرحلة.

 

  
التسرع في شراء الحاجيات
من المفيد أن تتأنى قبل أن تشتري أي شيء لرحلتك، وهذا ينطبق على تذاكر الطيران، إذ عليك أن تتحقق من شركات طيران متعددة وتحصل على أفضل سعر. وكذلك الأمر بالنسبة لاختيار حجز مناسب للفندق الذي ستقيم فيه. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

اليمن مناطق اليمن

صنعاء عدن حضرموت المكلا سينا شبوه المهره مأرب الجوف البيضاء تعز الشمايتين القبيطة المقاطرة لحج الحوطه المضاربة المفلحي الملاح حبيل جبر حالمين ردفان تبن طور الباحة يافع يهر الغيظة المسيلة حوف حصوين منعر قشن سيحوت شحن الضالع عمران الحديدة المحويت اب ريمه صعدة ابين زنجبار المدان قفلة عذر السود السودة بني صريم ذيبين ظليمة حبور البريقة منسوراه المولا الشيخ عثمان الساحل الذهبي كريتر دار سعد خور مكسر احور المحفد الوضيع جيشان خنفر لودر موديه رصد سرار سباح الأزراق الحشاء الحصين دمت جحاف جبن قعطبة العرش الملاجم القريشية الرياشية السوادية الصومعة الضحى الدريهمي الجراحي الحجيلة الحالي الحوك الخوخة المنصورية المراوعة المغلاف الميناء المنيرة القناوص الصليف السخنة التحيتا الزيدية الزهرة باجل بيت الفقيه برع جبل راس خمران زبيد الخبت الرجم الطويلة بني سعد حفاش شبام كوكبان الوحده السبعين الصافية التحرير الثورة أزال بني الحارث معين صنعاء القديمة شعوب ذمار الحداء المنار عنس ضوران أنس جبل الشرق جهران مغرب عنس عتمة وصاب العالي وصاب السافل عبس أفلح اليمن أفلح الشام الجميمة المغربة المحابشة المفتاح الشغاردة أسلم بكيل المير بني العوام بني قيس حجة حيران خيران المحرق كعيدنة كحلان عفار كحلان الشرف كشر مبين مستباء نجرة قفل شمر قارة شرس وضرة الظهار المخادر القفر العدين النادرة الرضمة السبرة السدة السياني الشعر بعدان ذي السفال فرع العدين حزم العدين حبيش جبلة مذيخرة يريم الجبين الجعفرية السلفية بلاد الطعام كسمة مزهر الحيمة الداخلية الحيمة الخارجية الحصن أرحب الطيال بني ضبيان بني حشيش بني مطر همدان جحانة خولان مناخة نهم صعفان سنحان مطار مأرب أمانة العاصمة الغيل الحزم الحميدات الخلق المصلوب المطمة الزاهر برط العنان خب والشعف خراب المراشي رجوزة الديس الضليعة العبر القف القطن عمد الريدة وقصعير السوم الشحر بروم ميفع دوعن غيل باوزير غيل بني يمين حجر الصيعر حجر حديبو - جزيرة سقطرة رخية رماه ساه سيئون شبام تريم ثمود وادي العين يبعث زمخ ومنوخ العبدية الجوبة بدبدة حريب حريب القرامش جبل مراد ماهلية مجزر مدغل الجدعان رحبة صرواح الطلح عرماء الصعيد عتق بيحان حطيب جردان ميفعة مرخة العليا مرخة السفلى نصاب رضوم عسيلان المخاء المعافر المواسط المسراخ المظفر القاهرة الصلو ذباب خدير حيفان جبل حبشي مقبنة ماوية موزع صبر الموادم سامع شرعب السلام شرعب الرونة جبل النبي شعيب جبل السوداء